Untitled

الصورة من: الحكومة الأمريكية

اعلنت  الولايات المتحدة  عن مكافأة قدرها 20 مليون دولار  مقابل الحصول على معلومات حول قادة مجموعة الدولة الإسلامية. و كانت قد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية  أنها تسعى  للحصول على معلومات يمكن أن تؤدي إلى إلقاء القبض على كل من  هم عبد الرحمن مصطفى القادولي، وأبو محمد العدناني، وترخان تايومورازوفيتش باتيراشفيلي، وطارق بن الطاهر بن الفالح العوني الهرزي القادة في التنظيم .

القادولي هو نائب زعيم  تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي .و انضم لجملعة الدولة الإسلامية عقب الإفراج عنه من السجن في أوائل عام 2012. أما العدناني  فهو المتحدث الرسمي باسم جماعة الدولة الاسلامية. باتيراشفيلي هو قيادي بارز في الجماعة. أما الهرزي فهو المسئول  عن الحدود بين سوريا وتركيا والمسئول عن تغذية الجماعة بالانتحاريين.

ووصفت  وزارة الخارجية  جماعة الدولة الإسلامية بالجماعة الإرهابية الدولية التي تجند أعضاء من مختلف أنحاء العالم، والتي ارتكبت ما وصف بالانتهاكات المنهجية واسعة النطاق لحقوق الإنسان. و كانت الولايات المتحدة في وقت سابق  قد عرضت مكافأة قدرها  10 ملايين دولار لأي معلومات حول زعيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي.

للإطلاع على  بيان الخارجية الأمريكية :

http://www.state.gov/r/pa/prs/ps/2015/05/241912.htm

Advertisements